اليوم.. وزير الداخلية يرعى المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني

يشارك الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، اليوم الأحد، “كشريك داعم”، بالمعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقاية من المخاطر، والذي يُعقد برعاية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف؛ وزير الداخلية، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى الإثنين.

وينعقد المعرض تحت شعار “صياغة مستقبل الأمن الوطني والوقاية من المخاطر”، من أجل تسهيل التواصل التجاري بين قادة الصناعة المحليين والدوليين والحكومة السعودية.

وأكّدت نوف بنت عبد الله الراكان؛ الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، أن رعاية الاتحاد للمعرض تأتي انطلاقًا من حرصه الدائم على التوعية بالأمن السيبراني لكافة القطاعات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية، ما يخلق بيئة مواتية للأعمال، من شأنها أن تعود بالكفاءة والربحية على الجهات العاملة في هذه المجالات، مشدّدة في الوقت ذاته على دور «رؤية المملكة 2030» في تحفيز جميع القطاعات على تطوير قدراتها الإلكترونية استكمالًا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية، خصوصًا وأن السعودية باتت قبلة للكثير من الاستثمارات التقنية حول العالم، في ظل تطوّر بيئة الأعمال الذكية وسرعة تبني أحدث التقنيات العالمية. ويرتكز المعرض على أربعة محاور رئيسة، بينما يتناول المشهد المستقبلي لخمس قضايا أمنية رئيسة، من خلال أجنحة متخصصة ومنتديات، كما يتضمن العديد من الابتكارات الحديثة، منصة للنقاش وتبادل الخبرات وإبراز أفضل الممارسات، إلى جانب إقامة الشراكات والتعاون بين الأطراف ذات الصلة.

وأشارت إلى أن الإبتكار والقيادة الفكرية والترفيه والتوعية العامة والأعمال، ستكون على قمة محاور المعرض.

علاوة على مناقشة قضايا أمنية ومن بينها أمن الحدود، ومكافحة الإرهاب، وأمن الحج وأمن المعلومات، بالإضافة إلى المدن الذكية.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.