تحفيز تبدأ عمان

اليوم .. «تحفيز» اختبار قدرات الباحثين تبدأ عن عمل بمحافظات عمان

أعلنت مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (تحفيز) عن بدء أعمال الاختبار التمهيدي للقدرات الريادية للباحثين عن عمل في مختلف محافظات السلطنة والذي يبدأ من اليوم ويستمر حتى 11 مايو

الجاري، في إطار مبادرات سوق العمل والتشغيل التي أطلقها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي بالتعاون بين وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص ومؤسسة صلتك القطرية، وبمتابعة وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
وتهدف مبادرة (تحفيز) لمساعدة العمانيين على إيجاد فرص عمل من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، عن طريق الربط بين الباحثين عن العمل وفرص التوظيف بالمشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة .
وحسب ما تم الإعلان عنه، سيتم عقد الاختبارات حسب الجدول الآتي:
الأحد 7 مايو: التقنية بالمصنعة بالكلية
الإثنين 8 مايو: بمركز التدريب المهني بصور ا، ومدرسة مسندم للتعليم الأساسي.
الثلاثاء 9 مايو: بالكلية التقنية بصلالة.
الأربعاء 10 مايو: بالكلية التقنية بشناص، الحوض الجاف وبقاعة
الخميس 11 مايو: بقاعة الحوض الجاف، وبالكلية التقنية بعبري.
وسوف يتم من خلال اختبار التقييم فرز وتقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال ، ومعرفة الصفات القيادية، ومهارات الإدارة المالية، والإدارة الفنية، ومهارات الاستدامة، وإدارة الموارد البشرية، والمهارات الابتكارية، إضافة إلى الحس التجاري والتسويقي، وسيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للاستفادة من الحوافزالمقدمة من برنامج “تحفيز”.
يذكر أن مديرية القوى العاملة كانت قد أجرت بمحافظة الداخلية مقابلات توظيف ل36 باحثا عن عمل الذين تقدموا للتنافس على عدد من الفرص الوظيفية المتوفرة بالقطاع الخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *