اليوم.. بدء تشغيل قطار الحرمين وإتاحة الحجز إليكترونيًا

تنطلق، اليوم الخميس 11 أكتوبر، رحلات قطار الحرمين السريع، بواقع 4 أيام أسبوعيًا، تمتد من الخميس إلى الأحد من كل أسبوع، على أن يزداد عدد الرحلات تدريجيًا ليشمل جميع أيام الأسبوع.

ووافقت هيئة النقل العام السعودية، في وقت سابق، على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع التي تقدم بها التحالف الإسباني المشغل للمشروع؛ وهو “تحالف الشعلة”، التي تتضمن نقل المسافرين ابتداءً من الخميس 11 أكتوبر 2018م.

ويشمل جدول الرحلات: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مرورًا بمحطتي مدينة جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأشارت الهيئة إلى أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز إلكترونيًا عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية رميح الرميح، مطلع أكتوبر الجاري، إن انطلاق التشغيل الرسمي جاء بعد تقديم التحالف الإسباني المشغل للمشروع متطلبات خطة التشغيل.

وأضاف أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجيًا ليصل إلى ساعتين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة، وساعتين و20 دقيقة بين مكة المكرمة، والمدينة المنورة في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.