اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية يوم السبت المقبل

تحتفي المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين لتوحيد المملكة على يد المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود –رحمه الله-، يوم السبت المقبل 23 سبتمبر، وفقًا لوزارة الخدمة المدنية.

 وأعلنت الوزارة أن يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر سيكون بمثابة عطلة رسمية لجميع المواطنين بالدولة، وفقًا لما ورد في لائحة الإجازات السعودية.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأول عام 1351 هـ، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأول 1351 هـ الموافق ليوم 23سبتمبر 1932م.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *