اليوم.. إطلاق “ظباء الريم” في منتزه حريملاء

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية، صباح اليوم الخميس، “ظباء الريم” في منتزه حريملاء الوطني، في سابقة هي الأولى في المملكة؛ بهدف إعادة تأهيل البيئة البرية فيها، وتطوير المنتزهات الوطنية وإثرائها بيئيًا.

وقام وكيل الوزارة للبيئة الدكتور أسامة فقيها، برفقة محافظ حريملاء عبدالرحمن الهزاني وعدد من المهتمين بالبيئة، بإطلاق “الظباء” في المنتزه في الساعة العاشرة صباحًا، إضافة إلى زراعة أشجار محلية ضمن مبادرة الوزارة لتشجير عشرة ملايين شجرة بحلول العام ٢٠٢٠.

وتبلغ مساحة منتزه حريملاء الوطني، قرابة 15 مليون م2، ويقع غرب محافظة حريملاء على مسافة 75كم من مدينة الرياض، ويتميز بالمناظر الخلابة، وكثافة أشجاره وغطائه النباتي.

ويتكون المنتزه من وادييْن كبيرين؛ هما وادي أبو قتادة، ووادي الياطة، ينحدران من قمم جبال طويق، ويتكون معظم أشجاره من الطلح والسدر والسلم والرميثي، وبعض الشجيرات دائمة الخضرة كالعوشز والحرمل، وبعض الأعشاب والنباتات البرية، إضافة إلى الأعشاب الموسمية التي تنبت بعد سقوط الأمطار.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.