الوليد بن طلال يستثمر 62 مليون دولار في شركة كريم للنقل

قامت شركة أبراج القابضة ببيع حصتها في شركة كريم التي تقدم خدمة استئجار السيارات إلى شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال.

وقدرت الحصة التي قامت شركة المملكة بشراءها بـ 7 % بما قيمته 62 مليون دولار لتصبح ثالث أكبر مساهم في شركة كريم ، بعد شركة الاتصالات السعودية التي أشترت 10 % من الشركة بقيمة 100 مليون دولار في ديسمبر من العام الماضي.

وصرح طلال الميمان؛ الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة بأن الاستثمارات الجديدة التي ضخت في شركة كريم تأتي للتواكب مع استراتيجية الشركة للاستثمار في مجالات التكنولوجيا الحديثة والتي تم اتباعها منذ أكثر من عام وبدأت بشراء حصة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأضاف الميمان في بيان صحفي لشركة المملكة القابضة أن كريم تتمتع بتوقعات نمو في المستقبل ستجعلها تعتلي مكانة كبيرة بين الشركات العالمية ، وستوفر العديد من فرص العمل للمواطن السعودي.

جدير بالذكر أن كريم هي شركة متخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية.يقع مقرها في مدينة دبي، وتأسست الشركة عام 2012 ، وتدير مكاتب لها في 18 مدينة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *