الواصل: أكثر من 3 آلاف سجلوا في “فرصة” يمثلون 19 قطاعًا

استعرض المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الواصل؛ مدير منصة فرصة، أبرز مميزات المنصة في توفير الفرص التجارية، من حيث ربط الموردين المسجلين في المنصة مع المشترين في القطاع الخاص والحكومي بشكل الكتروني.

وقال الواصل، خلال لقاء الثلاثاء الشهري الذي نظمته غرفة الشرقية بمقرها الرئيس ، والذي أداره الامين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة  وعدد من رجال الاعمال والمهتمين: إن المنصة تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الفرص التجارية لضمان استقرارها ونموها، انطلاقًا من رؤيتها لتكون المنصة الأولى للفرص التجارية في المملكة.

وأضاف أن التحديات التي تواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة عديدة، ومن أبرزها أن نسبة العاملين في القطاع يمثل 34% مقارنة بدول اخرى، كما أن نسبة السعودة في القطاع لا تتجاوز 15%، بالإضافة الى أن إسهام القطاع في إجمالي الناتج المحلي لا يتخطى 20 %، ناهيك عن أن نسبة حصول المنشآت على تمويل، مقارنة بدول غير خليجية، لا يتعدى 2%، بالإضافة إلى الاجراءات الحكومية.

ولفت مدير منصة فرصة، إلى أن المنصة هي نتاج برنامج تسعة أعشار، وشهدت تسجيل أكثر من  3300 منشأة يمثلون 19 قطاعًا متنوعًا منها: الدعاية والإعلان، والأعمال الإلكترونية، مشيرًا إلى أن التسجيل في المنصة مجاني.

وأشار إلى أن المشتري المسجل في المنصة بإمكانه تصفح عروض الأسعار المقدمة من قبل الموردين، وطلب عروض أسعار منهم، واعتماد أفضل سعر يتناسب مع امكانياته بكل شفافية، مؤكدًا أن المنصة توفر تقييم إلكتروني بهدف زيادة الثقة عند العميل.

وأوضح مدير المنصة، أن الفرص المنشورة في المنصة بلغت 1344 فرصة، كما أن الفرص المعمدة بلغت 510، والعروض المقدمة وصلت الى 7861، مشيرًا إلى أن قيمة الفرص المنشورة، بلغت 80 مليون ريال، فيما بلغت قيمة الفرص المعمدة 20 مليون ريال، ناهيك عن أن معدل العروض لكل فرصة وصلت إلى 6 عروض.

وختم الواصل حديثه قائلًا: إن المنصة تهدف إلى خدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تحقيق الانتشار، ونمو الأعمال وزيادة ثقة العميل، وتوفير الوقت والجهد، وإمكانية طرح طلبات B2B.

 وتمثّل منصة فرصة قيمة مضافة للشركات الكبرى، من حيث الوصول لأكبر عدد من الموردين، وزيادة الشفافية، و تنمية الاقتصاد والمجتمع، و توفير الوقت والجهد.

وفي الختام كرّم عضو مجلس الإدارة بندر الجابري الضيف المهندس عبدالله الواصل بدرع تذكاري بحضور عضو المجلس نجيب السيهاتي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أحمد الرفاعي: إنشاء صندوق لدعم الفرنشايز من خلال بنك التنمية الاجتماعية

يقول أحمد الرفاعي المدير التنفيذي للمعرض السعودي للامتياز التجاري: إنَّ السوق السعودي نشط ومستقطب للشركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.