الدكتور غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تُطلق برنامج دولي لجذب رواد الأعمال

تعكف الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة على إطلاق برنامج دولي يسعى إلى جذب رواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم وتسهيل دخولهم إلى السوق السعودية، وتعزيز إقامة شراكات  فاعلة مع رواد الأعمال السعوديين.
تأتي هذه الخطة في إطار مشروع إنشاء مجمعات لريادة الأعمال في المملكة، بهدف دعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت وتطوير أعمالهم.
ويتضمن البرنامج الجديد تحديد التحديات التي تواجه رواد الأعمال والمتمثلة في بطء الإجراءات الحكومية، وتوفير المساحات المكتبية والبرامج التدريبية، وتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية، وتوفير الاستشارات الإدارية والتسويقية والقانونية والدعم المادي، والبيئة الاستثمارية الجاذبة، ثم معالجتها عبر تأسيس مجمعات لريادة الأعمال المثلى التي يطمح إليها أصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر؛ لضمان النجاح والاستدامة.

جدير بالذكر أن الهيئة  تسعى إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة -التي تمثل أكثر من 50 % من العمالة في الاقتصاديات القائمة على المعرفة، وتولد فرص عمل أكثر من الشركات الكبيرة-  وتأهيل رواد الأعمال، في جميع مراحلهم وفي مختلف القطاعات الاقتصادية، تماشيًا مع خطة التحول الوطني 2020 ورؤية السعودية 2030.


كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *