الهيئة السعودية للمهندسين تطلع على تجربة تبريد المصانع

زار مؤخرًا وفد من الهيئة السعودية للمهندسين شعبة التكييف والتبريد برئاسة المهندس خالد الملحم؛ رئيس الشعبة، الهيئة الملكة بالجبيل؛ لبحث جهود الهيئة الملكية في مجال التكيف والتبريد بمدينة الجبيل الصناعية وسبل تبادل الخبرات بين الجانبين.
واستقبل الوفد في الهيئة الملكية بالجبيل المهندس بندر الزنيد؛ رئيس قسم صيانة مباني المنطقة السكنية وعدد من المهندسين بإدارة المباني بقطاع التشغيل والصيانة.

واطلع الوفد على أكبر نهر صناعي بناه الإنسان لتبريد الصناعة باستخدام مياه البحر، والذي يبلغ طوله 11 كيلو مترًا، وتم تصميمه بحيث لا يمكن التقاء المياه المسحوبة من البحر بتلك التي تعاد إليه ‏دون أن تتأثر درجة حرارة المياه البحرية بأعمال التبريد حفاظا على الحياة البحرية.

‏وتابع الوفد برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة الذي بدأ عام 2015 وحقق نتائج في نهاية عام 2016 بخفض 17% من إجمالي الاستهلاك في المدينة، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات وعقد ورش عمل واجتماعات مستقبلية بين ‏الجانبين.

جدير بالذكر أن زيارة الوفد تضمنت جولة في معرض مركز الزوار؛ للاطلاع على بدايات نشأة المدينة الصناعية والبنية التحتية لها والتعرف على تاريخها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *