النقل العام تفتح باب الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير السكك الحديد

دعت هيئة النقل العام السعودية الشركات الخاصة العاملة في مجال بناء وتشغيل خدمات النقل للدخول في تحالفات استراتيجية طويلة المدى للمنافسة على تقديم خدمات نقل الركاب والبضائع عبر الخطوط الحديدية في المملكة.

وتشمل المشاريع التي تستهدف المملكة تنفيذها قطار خطي الرياض – الدمام، ومشروع الجسر البرّي الذي سيربط موانئ المملكة على كل من الخليج العربي والبحر الأحمر.

وصرح سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير النقل بأن الوزارة تهدف إلى تفعيل دور القطاع الخاص في بناء وتشغيل شبكتها بالمملكة لتنفيذ مبادرات خطة التحول الوطني في قطاع السكك الحديد و لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف الحمدان أن الوزارة تسعى لتميز عمليات تشغيل السكك الحديد من خلال الشراكة مع مشغلين دوليين لرفع مستوى الأداء ليتوافق مع معايير التشغيل والسلامة وتحسين الموثوقية وتقليل التكاليف.

وتعتزم هيئة النقل العام عقد ورشة عمل لمناقشة فرص الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز شبكة السكك الحديد والطرق بالمملكة الفترة القادمة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *