“النقل العام” تبحث مع شركات متخصصة جدوى خدمات “الهايبر لوب”

أعلن الدكتور رميح الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام، أن هناك تنسيقًا مع شركات متخصصة؛ لتقديم دراسات تتعلق بالجدوى الاقتصادية لإيجاد خدمة النقل السريع المعروف باسم “هايبرلوب”، مؤكدًا أنه إذا أثبتت الدراسات أن المملكة في حاجة لهذه الخدمة وأن استخدامها مجد اقتصاديا فليس هناك مانع من إيجادها مستقبلا.

وأشار “الرميح” إلى أن الدراسات لم تحدد بعد مدن معينة بهذه الخدمة وفي حالة انتهائها سوف ينظر في عملية إيجاد مثل هذه الوسائل، خاصة أن هذه التقنية تعتبر حديثة.

الجدير بالذكر أن وسائل النقل الحديثة أو الذكية “الهايبر لوب” هي عبارة عن كبسولات آمنة من الألمنيوم تحمل الركاب وتسير داخل أنابيب من الصلب، ولا تتأثر بالأحوال الجوية أو بحالة الطقس وتوفر سلامة أكبر للركاب مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُبرز برنامج “توافق” لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في مهرجان “حركات 3”

يشارك صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، في المهرجان الثقافي الثالث لذوي الإعاقة (حركات 3)، المقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.