المملكة.. وكفاءة الخدمات اللوجستية

جدة:

أكد فاروق شيخ؛ الرئيس التنفيذي الجديد لـ “LogiPoint” (تمكين الخدمات اللوجستية)، بأن توفير الحلول اللوجستية المتكاملة والمتطورة في السعودية مرهونة بإدخال المفاهيم العالمية في مجال الكفاءة اللوجستية، وشدد على أهمية ذلك من خلال انعكاسه على تمكين المملكة أن تصبح مركزًا رئيسيًا بين 3 قارات في سلاسل القيمة اللوجستية العالمية.

وبين شيخ، أنه في ظل توجه المملكة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، فإنه من الأهمية بمكان أن تلعب شركات الخدمات اللوجستية الخاصة دورها الحيوي، حيث يقع على عاتقها مسؤوليات متعددة تتراوح بين تطوير القوى العاملة السعودية القادرة والقوية، وتحسين التنوع بين الجنسين في صناعة يهيمن عليها الذكور تقليديًا، وتعميق التعاون مع الجمارك وغيرها من الهيئات التنظيمية لتحسين الشفافية.

– أكبر منطقة إيداع وإعادة تصدير

وأوضح “شيخ” أن أول وأكبر منطقة ايداع وإعادة تصدير، والتي تمتد على مساحة اجمالية تبلغ المليون متر مربع في ميناء جدة الاسلامي، وتُعد مثالاً على نوع الخدمات اللوجستية المتكاملة ذات المستوى العالمي والتي تم تطويرها لتناسب نشاط العملاء، كما قامت “LogiPoint” بتطوير وتسهيل إجراءات الصادر بالتعاون مع الجمارك السعودية، ما أدى إلى تقليل التكاليف وتقليص مدة الشحن بنحو 8 أيام.
وتقدم منطقة الإيداع وإعادة التصدير، عدة خدمات، مثل: بناء وتطوير وتشغيل مناطق لوجستيه، والخدمات اللوجستية الرائدة، والنقل بالشاحنات، والتخزين، وخدمات الموانئ، والتعبئة المشتركة، وغيرها، علاوة على تقديم الدعم التشغيلي الكامل والحلول الوجستية.

– التوسع اللوجستي
وأضاف الرئيس التنفيذي الجديد لـ “LogiPoint” بأن مشاركتهم بمؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية 2018 الماضي في الرياض، عزز من حلولهم اللوجيستية التي تم تصميمها وتطبيقها لدعم الشركات وتقليل تكاليف التشغيل، وزيادة الإيرادات.

وتمتد خبرة “LogiPoint” إلى 20 عامًا، وتطمح للتوسع في جميع أنحاء المملكة بإنشاء مناطق لوجستية جديدة، وهي المناطق اللوجستية – مدن 1 على مساحة 120 ألف متر مربع وتقع في قلب منطقة جدة الصناعية، وستوفر المزيد من الخدمات للعملاء الحاليين والمستقبليين، وسيحصل العملاء على مجموعة حلول متقدمة ودعم لوجستي كامل يتماشى مع المعايير الدولية.

وتقع المناطق اللوجستية – “مدن 1″، بالقرب من ميناء جدة الإسلامي، ما يتيح سهولة الوصول مع تقليل تكاليف النقل، ويوفر المشروع مستودعات ومواقف واسعة للشاحنات ومساحة تخزين مفتوحة لمركبات العملاء والبضائع حتى يمكن تجنب وقوف الشاحنات في الشوارع المزدحمة بالمنطقة الصناعية.

فيما تقع المناطق اللوجستية – “جنوب جدة” على مساحة 662,900 متر مربع في الخمرة (ثاني أكبر مركز لوجستي في المملكة)، وتتألف من مجمعات تخزين متكاملة على أحدث طراز؛ إذ توفر لعملاء “لوجي بوينت” مساحة تخزين آمنة وحزمة حلول لجميع احتياجاتهم اللوجستية، وتقع على بعد 20 دقيقة من الميناء، بالقرب من طريقين سريعين رئيسيين، وتبعد أقل من كيلومترين عن محطة الجسر البري المقترحة والتي ستمثل في النهاية المحطة الغربية للسكك الحديدية العابرة للسعودية التي تربط بين جدة والدمام عبر الرياض.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محمد-بن-دليم-القحطاني

د. محمد دليم عضوًا باللجنة العلمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة

تم ترشيح الأستاذ الدكتور محمد دليم القحطاني الأستاذ بجامعة الملك فيصل عضوًا في اللجنة العلمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.