وزير العمل

المملكة تُشارك اليوم في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

يرأس الدكتور علي الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 44 لمؤتمر العمل العربي، الذي تستضيفه القاهرة اليوم ويستمر حتى 16 أبريل الجاري، وتنظمه منظمة العمل العربية.

يأتي ذلك في إطار سعي المملكة لمتابعة القضايا المتعلقة بالعمل في الوطن العربي، والمشاركة في مناقشات  الدورة حول أهمية ريادة الأعمال ودورها في التنمية الاقتصادية للمجتمعات، وتعزيز دور المرأة في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، علاوة على إبداء رأي حكومة المملكة فيما يخص قضايا الوطن العربي، وتنمية العلاقات الثنائية فيما بينهم.
 
وأكد زياد الصايغ؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية، في بيان صدر أمس، أن  الدورة الحالية لمنظمة العمل العربية تستهدف تنسيق الجهود في ميدان العمل والعمال على المستويين العربي والدولي، وتطوير تشريعات العمل في الدول الأعضاء وتوحيدها، وكذلك تحسين ظروف العمل وشروطه في الدول الأعضاء، وتنمية الموارد البشرية العربية للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويشمل جدول أعمال الدورة عددًا من الموضوعات من بينها:  تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي بعنوان “التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي”، وتقرير حول نشاطات وإنجازات المنظمة خلال عام 2016، كما سيتم طرح توصيات مجلس إدارة المنظمة ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي السابق، وكذلك الاطلاع على مذكرة المدير العام حول الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي الذي سيقام في جنيف في يونيو القادم ، وكذلك تحديد مكان وجدول أعمال الدورة القادمة للمؤتمر والمزمع إقامته في أبريل عام  2018.
 
يذكر أن منظمة العمل العربي قد أنشئت عام ١٩٦٥؛ كإحدى منظمات جامعة الدول العربية، كما أنها أول منظمة عربية متخصصة بشؤون العمل والعمال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور..احتفالات اليوم الوطني السابع والثمانين بالمملكة

تواصل جميع المدن والمحافظات السعودية منذ أمس السبت وحتى مساء اليوم الأحد، احتفالات فنية واجتماعية وثقافية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *