المملكة تهدف لزيادة استخدام الطاقة النظيفة في المرافق العامة

قال خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إن المملكة تهدف إلى مضاعفة إمدادات الغاز الطبيعي في تشغيل المرافق العامة بحوالي 70 % خلال الـ 10 سنوات القادمة .

وأضاف الفالح خلال كلمته في المؤتمر الوزاري والمنتدى الدولي الثامن للطاقة والتنمية المستدامة أن نسبة الطاقة النظيفة التي ستعتمد عليها المملكة في تشغيل المرافق العامة ستكون هي الأعلى بين دول مجموعة العشرين .

وأكد الفالح أنه على الرغم من إتجاه المملكة نحو تنويع اقتصادها الفترة القادمة إلا أنها ستظل تساعد دول العالم من أجل توفير الطاقة بأسعار معقولة.

وبين وزير الطاقة أن المملكة تهدف إلى إنتاج 10 جيجاوات من الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة ، لتشكل حوالي 10 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في المملكة ، بالإضافة إلى تطوير 30 مشروعًا للطاقة الشمسية والرياح باستثمارات تصل إلى 50 مليار دولار وذلك حتي عام 2022.

كتب -مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *