المملكة تقترب من إنهاء المرحلة الأولي لصناعة “صقر”

كشف الدكتور خالد الحصان؛ المشرف علي مشروع الطائرات بدون طيار “صقر”، في تصريحات له مؤخرًا، عن قرب الانتهاء من المرحلة الأولي لمصنع إنتاج الطائرات من دون طيار في مدينة الرياض.

وأوضح أن التقنية المستخدمة في صنع الطائرات الجديدة  تضعها في مقدمة الطائرات بدون طيار العالمية؛ حيث أنها مجهزة بنظم الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية، لافتًا إلى كونها مُخصصة للجهات الرسمية التي يتم التنسيق معها، ولا يتم استخدامها للأفراد، مشيرًا إلى أن شركة “تقنية للطيران” التابعة للشركة السعودية للتقنية والاستثمار، هي المسئولة عن عملية الترويج للطائرة.

وأضاف الحصان أن المصنع يعني بصنع الطائرات من دون طيار في كافة أنحاء المملكة، وذلك في الجانبين العسكري والمدني، وتخدم الأبحاث العلمية وتخطيط المدن والحماية الأمنية وحماية المنشأت أيضًا.

يذكر أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية كانت قد أعلنت عن برنامج الطائرة الاستراتيجية في مايو الماضي، وخضعت الطائرة للعديد من تجارب قياس الآداء، وحققت أرقامًا قياسية ضمن المعايير المحلية والدولية المخصصة لمثل هذه المشاريع في نقل وتوطين الطائرات بدون طيار.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *