المملكة تعتزم طرح منطقة إيداع وإعادة تصدير بمدينة الملك فهد الاقتصادية

توقع أيمن منسي؛ الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك فهد الاقتصادية، أن تُطرح “منطقة إيداع وإعادة تصدير”، والبالغ مساحتها 30 مليون متر مربع، خلال 2020-2021 .

وأضح منسي، أن المنطة التي ستقدم منتجات وحلول متنوعة لتخزين وتجميع السلع المستوردة والمحلية، مؤكدًا على أن المنطقة سترتبط بميناء الملك عبد الله.

وقُدر الاستثمار في البني التحتية للمنطقة بنحو 200 مليون ريال، خلال المرحلة الأولية، مع توقعات أن تصل التكلفة إلى 800 مليون ريال بنهاية المشروع.

وتعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي الأفضل بالمملكة لإطلاق تلك المناطق، حيث تضم ميناء على ساحل البحر الأحمر، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال من الشبكة الجديدة من الطرقات والسكك الحديدية.

وبحسب رؤية السعودية 2030، فإن هناك خطة لإنشاء مناطق اقتصادية خاصة بمواقع تنافسية للقطاعات الواعدة تستفيد من المزايا التي يتمتع بها موقع المملكة من حيث سهولة الوصول للمستهلكين.

وتستهدف “رؤية السعودية المستقبلية 2030” تحسين وضع المملكة الاقتصادي لتصبح ضمن أفضل 15 اقتصادًا في العالم، بدلًا من موقعها الراهن في المرتبة الـ 20 عالميًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.