المملكة تعتزم تشغيل النساء في مجال المراقبة الجوية

تعتزم المملكة العربية السعودية -في سابقة أولى من نوعها- تأهيل النساء وتدريبهن للعمل في مجال المراقبة الجوية للطائرات، في ظل العمل على خلق مزيد من فرص العمل للنساء.
يأتي ذلك في ضوء رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى زيادة عدد الوظائف وتنويع مصادر الدخل، فضلًا عن زيادة نسبة النساء في مجمل القوة العاملة من 23% إلى 28% ، مع تعيينهن في المناصب الحكومية الرفيعة.
وأعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية المملوكة للدولة أول أمس الأحد اعتزامها تقديم تدريبات نظرية وعملية لثمانين امرأة سنويًا؛ لإعدادهن للعمل في قطاع مراقبة الحركة الجوية.
 وبدأت المتقدمات والبالغ عددهن 80 متقدمة صباح يوم الأحد الماضي فى إجراء اختبارات القبول بالأكاديمية السعودية للطيران المدنى وسيخضعن لعدد من الاختبارات التحريرية، ويشترط على المتقدمات حصولهن على الشهادة الثانوية بامتياز، وأن تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا.
جدير بالذكر أن استعانت السلطات السعودية الشهر الماضي بنساء للعمل في مركز لتلقي الاتصالات في حالات الطوارئ خلال موسم الحج للمرة الأولى على الإطلاق.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *