خالد الفالح

المملكة تطلق مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة

أعلن خالد الفالح ؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن الإطلاق الرسمي لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المُتجددة، وأطلق وثائق مناقصات مشروع سكاكا للطاقة الشمسية بطاقةٍ قدرها 300 ميجاوات.

وكشف الفالح عن قرب إنتهاء الدارسات إطلاق مناقصة مشروع لطاقة الرياح بطاقة 400 ميجاوات، كاشفًا عن بعض تفاصيل المرحلةالثانية من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة التي تبلغ الطاقة الإجمالية لمشروعاتها1200 ميجاوات، والتي ستبدأ بإطلاق وثائق طلبات التأهيل لمشروعٍ لطاقة الرياح تبلغ طاقته400 ميجاوات ، خلال الربع الرابع من عام 2017م.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمنتدى المملكة العربية السعودية للاستثمار في الطاقة المتجددة الذي ينظمه مكتب تطوير مشروعات الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنيةفي الرياض، خلال يومي 17 و18 إبريل الجاري.

ويتضمن البرنامج القومي للطاقة المتجددة عدة مشروعات للطاقة الشمسية، في مواقع مختلفة من المملكة،بطاقةٍ إجماليةٍ تبلغ 620 ميجاوات، و يشمل ذلك تطوير 30 مشروعًا تنفذ خلال السنوات السبع القادمة، ليضيف ما يقرب من 10 جيجاوات من الطاقة الكهربائية المُنتجة من المصادر المتجددة إلى مزيج الطاقة الكهربائية في المملكة.

أكد الفالح على أن المملكة العربية السعودية تمتلك كل المقومات اللازمة للاستثمار في مجال الطاقة المُتجددة من داخل المملكة وخارجها لكي تستطيع استكمال مسيرتها التنموية.

كتب: مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كريم” تستحدث خاصية حجب رقم العميل خلال شهر في المملكة

تعتزم شركة كريم الرائدة في حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *