المملكة تطرح 8 فرص استثمارية تُقدر بنحو 41.25 مليار ريال

أكدت المملكة العربية السعودية، ثماني فرص استثمارية أمام المستثمرين المحليين والدوليين تقدر بنحو 41.25 مليار ريال وذلك بقطاع تحلية المياه والصرف الصحي.

وأشارت الشركة الوطنية للمياه، إلى أن قطاع توزيع المياه نجح في تنفيذ 3 مشاريع مهمة للصرف الصحي، كانت ضمن دائرة التعثر بمدينة ينبع والمدينة المنورة بتكلفة تجاوزت 358 مليون ريال.

وأقر مجلس الوزراء الأسبوع الماضي الموافقة على طرح مشروع محطة معالجة الصرف الصحي غرب الدمام على المستثمرين بسعة تصميمية مقدارها 350 ألف متر مكعب يوميا.

ويأتي ذلك في ظل السعي الحثيث التي تبذله المملكة في جذب المستثمرين الأجانب حيث كشفت الهيئة العامة للاستثمار مؤخرًا لتطوير البيئة الاستثمارية عن سعيها لتقليص القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي، كاشفة عن العمل على إلغاء أربعة انشطة منها في القريب العاجل.

وكشفت الهيئة مطلع العام الجاري عن منح 10 تراخيص جديدة لمنشآت أجنبية، بإجمالي تمويل بلغ أكثر من 66.5 مليون ريال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض” سيتي سكيب جدة” ينطلق 5 أبريل القادم

تنطلق فعاليات معرض “سيتي سكيب جدة العقاري” يوم 5 أبريل القادم في مركز جدة للمنتديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.