المملكة تستهدف رفع نسبة القطاع غير الربحي إلى 16 مليار ريال

كتب- مصطفى صلاح

يستكمل اليوم منتدى تطوير القطاع غير الربحي والذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فعاليته لمناقشة توجه رؤية 2030 للقطاع غير الربحي.

وصرح أحمد الحميدان؛ نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بأن المملكة تهدف إلى تطوير القطاع غير الربحي حتي ترتفع نسبة مساهمته في اقتصاد المملكة خلال الفترة القادمة .

وأضاف الحميدان في كلمته خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى أمس، أنه من المستهدف أن تصل مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي من 4.7 مليار ريال إلى 16 مليار ريال ، وذلك في إطار سعي الوزارة لتمكين العمل التطوعي وتشجيع الأوقاف.

ويهدف المنتدى أيضاً إلى مناقشة دور القطاع الحكومي في الاستثمار الاجتماعي، وطرق الاستثمار في خدمات الصحة والتعليم والإسكان باعتبارها ضمن الخدمات التنموية في المملكة .

يشتمل المنتدى على عدة ورش عمل، تناقش لوائح المؤسسات الأهلية، وصندوق دعم الجمعيات العلمية، وكيفية خلق بيئة استثمار اجتماعي من أجل دعم رؤية المملكة 2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *