المملكة تستضيف يوم رائدات الأعمال العالمي

تستضيف اليوم، كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، يوم رائدات الأعمال العالمي لعام 2017/2018، تحت عنوان “عندي فكرة”؛ والتي تعد المبادرة الأكبر على مستوى العالم لتنمية مهارات المرأة.

تستهدف الفعاليات حضور 200 من رواد الأعمال من الجنسين، وعدد من القادة المحليين والإقليميين والدوليين في مجال الأعمال، وتتضمن ورش عمل وجلسات نقاش؛ لتطوير المهارات الريادية، والإبداعية للمرأة، فضلًا عن فنون القيادة ومعايير صنع القرارات.

من جانبها تستعرض سارة العايد؛ سفيرة يوم رائدات الأعمال الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جميع المبادرات والبرامج الإقليمية والدولية المخصصة لدعم رائدات الأعمال .

ولفتت العايد إلى أنه سيتم إطلاق برنامج “زيارة طموح”؛ لزيارة 10 مدن سعودية خلال العام الجاري والمقبل، بهدف التقاء الطلاب ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، ومدهم بالدعم الفني اللازم.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي لرائدات الأعمال ينظم كل عام لدعم رائدات الأعمال في كافة مدن ومناطق المملكة، من خلال عقد سلسلة من البرامج والفعاليات الهادفة، بالتزامن مع الفعاليات العالمية التي تقام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ويأتي يوم رائدات الأعمال في السعودية بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، واللجنة الوطنية لريادة الأعمال، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وشركة تراكس، وجذل، وشركة علاقة، وكريم، وإذاعة ألف ألف، والوكالة الأهلية المطورة للدعاية والإعلان، وسارا كورنر، ومقهى مد كافيه، وبيتا باك ساندويتش، وسفراء التطوع.

وتولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اهتمامًا كبيرًا لدعم وتمكين المرأة في مجال الأعمال التجارية، وغيرها؛ لتصبح قدوة محفزة على الاستثمار.
وتعد منظمة مبادرة يوم رائدات الأعمال العالمي، منظمة غير ربحية أسستها ويندي دايموند؛ لتمكين أكثر من 4 مليارات سيدة حول العالم، منهن 250 مليون يعشن تحت خط الفقر.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *