إلغاء نظام الكفيل في المملكة

أوضح أحمد الحميدان؛ وكيل وزارة العمل للشئون العمالية، أن الوزارة تسعى إلى وقف العمل بنظام الكفيل بصورة نهائية في المملكة.

ولفت الحميدان إلى أنه من المقرر وضع آليات جديدة تنظم عمل الوافدين والمقيمين والمرافقين في المملكة، بدلًا من نظام الكفيل الذي يساء استخدامه عبر تقييد حرية العمالة.

 وأشار الحميدان إلى أن هناك  بعض المهن التي لا تحتاج إلى كفيل، مثل المهن الإدارية، والتنفيذية، ومدير المبيعات، المحاسب، والسكرتير التنفيذي، والمدير الإداري، ومدير حسابات، والمهندس المدني، ومهندس الإنشائي، ومهندس الكهرباء، ومهندس الميكانيكا، وجميع المهن الطبية.

وأضاف الحميدان أن هناك بعض المجالات التي تمكن الوافدين من نقل كفالتهم لأنفسهم، وهي: مجال الورش، والتوريدات ، والمقاولات، والحرف اليدوية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

27 ألف متدرب ومتدربة يتقدمن لبرامج” أتقن”

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصول عدد المتقدمين والمتقدمات للمرحلة الرابعة من برنامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.