المملكة تتجه نحو رفع صادرات التمور إلى الأسواق العالمية

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية، أن المملكة تتجه نحو رفع حصتها في سوق التمور العالمية، عبر رفع كفاءة الصادرات، وتطوير جاهزية المصدرين المحتملين، وتسليط الضوء على فرص السوق العالمية، وذلك في إطار تفعيل رؤيتها والسعي نحو الاعتماد على الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل.

جاء ذلك عبر جناح الهيئة المشارك في مهرجان عنيزة للتمور 1438هـ المقام حاليًا، والتي تطرح من خلاله عدة فعاليات، وهي :”جلسة مع مستشار”؛ لتقديم الاستشارات لزوار الجناح من قبل مستشار متخصص في مجال التصدير، إضافة إلى تقديم محاضرة على مسرح المهرجان، تسلِّط الضوء على فرص تصدير التمور، علاوة على تنظيم ورشة عمل بعنوان “كيف تصدر التمور؟”، وذلك في الغرفة التجارية بعنيزة خلال أيام المهرجان.

من جانبه ركز المهندس مازن الجاسر؛ مدير التسويق والتواصل المؤسسي في الهيئة، على أهمية تلك الصناعة؛ إذ أن صادرات المملكة من التمور تصل إلى أكثر من 60 دولة حول العالم.

جدير بالذكر أن الصادرات العالمية للمملكة من التمور بلغت 3.4 مليار ريال في 2016، واحتلت المملكة المرتبة الثالثة عالميًّا؛ إذ بلغت قيمة صادراتها من التمور 584 مليون ريال في 2016، كما أنها تحتل المرتبة الثانية في الإنتاج عالميًّا.

ويرتفع الطلب على منتجات المملكة من التمور في كل من: الإمارات، واليمن، والكويت، وتركيا، فيما تمثل كل من : الهند، والمغرب، وجهات تصدير محتملة للتمور السعودية.

وكان مهرجان عنيزة للتمور  قد انطلق بنسخته الـ 13 في الثالث من شهر أغسطس الجاري، بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة تحت شعار “تمورنا صحية” وذلك لفترة تتجاوز الشهر والنصف.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملحقية الثقافية بالقاهرة ومركز الملك عبدالله يحتفلان بيوم اللغة العربية

نظمت “الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين” بالقاهرة، بالتعاون مع “مركز الملك عبد الله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.