شعار-وزارة-العمل-Copy

المملكة تتجه لقصر العمل في مكاتب تأجير السيارات على السعوديين

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دارسة آراء ومقترحات ملاك وأصحاب مكاتب تأجير السيارات لتوطين القطاع وقصر العمل فيه على القوى الوطنية.

وعقدت الوزارة ورشة عمل مؤخرًا بعنوان ” توطين مكاتب تأجير السيارات” لمناقشة سبل تدريب وتأهيل الراغبين في الالتحاق بالنشاط والتحديات التي تواجه مكاتب تأجير السيارات، وكيفية تنظيم القطاع بما يعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

وصرح إبراهيم الشافي؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرامج الخاصة بأن الوزارة تعمل على  صياغة عقود عمل موحدة للقوى الوطنية الراغبة في الالتحاق بمكاتب تأجير السيارات للحفاظ على حقوق المتعاقدين.

أضاف الشافي أن الوزارة ستقدم العديد من التسهيلات و برامج الدعم التدريبية والتمويلية للعاملين في مكاتب تأجير السيارات ، وذلك لقصر العمل في هذة المكاتب على السعوديين، كما سيقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم تمويلًا للراغبين في الاستثمار بمكاتب تأجير السيارات.

كتب: مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *