المملكة تبحث زيادة رفع صادرات التمور لدول شرق اَسيا

تعتزم وكالة الزراعة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني للنخيل والتمور زيارة دولة ماليزيا منتصف الشهر الجاري؛ لبحث ودراسة سبل تطوير تصدير التمور إلى دولة ماليزيا ودول شرق آسيا، حيث سيتم مناقشة وبحث معوقات وصعوبات التصدير.

ويمثل الدكتور محمد النويران؛ المركز الوطني للنخيل والتمور الرئيس التنفيذي للمركز، كما يمثل المهندس عبد الرحمن القحطاني؛ وكالة الوزارة للزراعة مدير عام التسويق بالوزارة بالنيابة .

يذكر أن صادرات المملكة من التمور للربع الأول من العام الحالي 2018 ارتفعت بنسبة 11.7% لتبلغ نحو 222.4 مليون ريال، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2017، حيث حققت الصادرات قيمة 199.1 مليون ريال، وتحتضن المملكة ما يفوق على 28,5 مليون نخلة تتوزع بين مناطقها منتجة ما يزيد على 1.3 مليون طن، وفق أخر إحصائية نشرها المركز الوطني للنخيل والتمور.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إطلاق مبادرة “صناعة النجاح” لدعم طلاب طب الأسنان

أطلقت د. لينا حسين طبيبة أسنان وتجميل مبادرة بعنوان “صناعة النجاح” لتقديم الدعم لطلاب وطالبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.