الملك سلمان بن عبدالعزيز

الملك سلمان يختتم جولته الآسيوية بزيارة الأردن

يختتم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، جولته الآسيوية بزيارة رسمية إلى الأردن؛ لتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتي شهدت خلال الأعوام الماضية نموًا ملحوظًا بعد إعلان الحكومتين إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني في شهر أبريل الماضي.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ تولي الملك سلمان الحكم في يناير 2015 ، كما تأتي الزيارة ضمن الجولة الآسيوية التي قام بها الملك سلمان واستغرقت شهرًا؛ لتشمل كل من ماليزيا وإندونيسيا وبروناي واليابان والصين والمالديف والأردن.

وتأتي هذه الزيارة قبيل انعقاد الدورة الثامنة والعشرون للقمة العربية والتي من المقرر أن تستضيفها الأردن في البحر الميت بعد غدٍ الأربعاء، بعد اعتذار اليمن، منتصف أكتوبر الماضي، عن استضافتها، نظرًا لما تعانيه من أوضاع غير مستقرة بسبب الحرب.

جدير بالذكر أن الأردن يحصل على النفط الخام وبعض مشتقاته من المملكة العربية السعودية، بأسعار تفضيلية، إلى جانب منح مالية سنوية دعمًا للموازنة ولتنفيذ مشاريع تنموية، كما يبلغ عجز الموازنة الأردنية للعام الجاري نحو مليار دولار من إجمالي قيمة النفقات البالغة 12 مليار دولار.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *