الملتقى السعودي للشركات الناشئة ينطلق 4 نوفمبر بجدة

ينطلق الملتقى السعودي للشركات الناشئة في مدينة جدة من 4 لـ 6 من نوفمبر، برعاية الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والذي يتضمن مؤتمرًا ومعرضًا وجلسات نقاشية متنوعة.

يشارك في الملتقى نخبة من المختصين في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال والابتكار ومدراء العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات وكبار المستثمرين وصناديق رأس المال الجريء.

يناقش الملتقى في يومه الأول فرص التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحديات نمو الشركات الناشئة.

ويتضمن اليوم الثاني للملتقى جلسة بعنوان البيئة المثالية لريادة الأعمال والتطور التشريعي والتنظيمي لمستقبل الشركات الناشئة في ظل رؤية المملكة 2030، يترأسها طلعت زكي حافظ؛ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، بالإضافة إلى عدد من الندوات أبرزها التغييرات النظامية المأمولة لمساعدة الشركات النالشئة.

يختتم الملتقى يومه الثالث بجلسة حول الحاضنات ومسرعات الأعمال يرأسها أسامة عشري؛ رئيس التطوير والتحالفات الاستراتيجية بكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، والاعتبارات القانونية والتنظيمية لمنظومة الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المملكة، واستراتيجيات الاستثمار ورأس المال الجريء في الشركات الناشئة برئاسة طارق لنجاوي؛ رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مكتب مشورة المتحدون للاستشارات الإدارية.

ويقيم الملتقى العديد من ورش العمل المتخصصة في التقنية وريادة الأعمال يشارك فيها الرعاة أهمها ورشة بعنوان كيف تحدد قيمة مشروعك الناشئ قبل تحقيق دخل مالي والأخطاء القانونية التي تؤدي إلى انهيار الشركات الناشئة.

كما يقدم عدة مزايا للحاضرين من الأفراد أبرزها حضور عروض الشركات للمستثمرين وحضور حلقات النقاش واستشارات قانونية وإدارية ومالية وتسويقية ومجالات أخرى.

 

كتبت: وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *