المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة يختتم فعالياته اليوم

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة يختتم فعالياته اليوم

تختتم اليوم الجمعة، فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، في نسخته الثالثة، والذي دام على مدار 4 أيام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بتنظيم من شركة أعالي، ومشاركة أكثر من 130 عارضًا محليًّا ودوليًّا.

ركز المعرض على استقطاب المستثمرين والموردين ورواد الأعمال؛ لبدء تنفيذ شراكات ومشروعات جديدة تجعل المملكة في مصاف الدول المُنتجة والمصدرة لسلعتي القهوة والشوكولاتة، وذلك وفقًا لبرنامج التحول الوطني وتنويع مصادر الدخل، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

شارك بالمعرض كل من تنزانيا، وإندونيسيا، والهند، والفليبين، وتركيا، ولبنان، وعمان، ومصر، والإمارات؛ حيث استعرض المشاركون أحدث التقنيات في صناعة القهوة والشوكولاتة.

قدم المعرض– للمرة الأولى-  عددًا من الدورات التدريبية وورش العمل في مجالي القهوة والشوكولاتة، على يد حفنة من الخبراء والمختصين العالميين.

حصل المعرض على عضوية كل من الجمعية الأمريكية للقهوة، والجمعية الأوروبية للقهوة المختصة.

تُعد المملكة العربية السعودية أرضًا خصبة لإنتاج السلعتين؛ إذ تضم نحو 70 ألف شجرة من أجود أنواع البن في العالم، بالإضافة إلى شجر الكاكاو.

سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق ملتقى بيبان لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض 17 سبتمبر

أعلن الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *