المرأة تنافس على عضوية مجلس إدارة غرفة مكة

أعلنت ثلاث سيدات أعمال بمكة المكرمة عن منافستهن 39 رجلًا من أجل الفوز بعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، في دورته العشرين، والتي تستمر على مدار أربع سنوات مقبلة.

واعتمدت اللجنة المشرفة على الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين التي ضمت ثلاث سيدات في فئة التجار هن: سارة عمر أمين جاد، ونادية حسين سليمان عمر، وهيفاء محمد صدقة أبو نار، فيما اقتصرت قائمة صناع على المرشحين من الرجال.

وتتأهب الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لمرحلة الاقتراع والتي ستنطلق في مقر الغرفة الرئيس؛ لاختيار عضوية مجلس الإدارة للدورة العشرين والمكونة من 18 عضوًا.

ومن المقرر إجراء الانتخابات يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقان 30 أكتوبر والأول من نوفمبر المقبل، وذلك من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءَ.

وتتضمن قائمة الصناع كل من :سلطان بن موفق أزهر، ومحمد سعد جميل القرشي، وأنس عبد الصمد القرشي، وعبدالمجيد محمد القرشي، ونائف مشعل الزايدي، ومروان عباس شعبان، وعبدالعزيز إسماعيل سيت، وزيد هشام السيد، وهشام محمد كعكي، وعبدالله شاكر عبدالله الشريف.

فيما تضم قائمة التجار: سارة عمر أمين جاد، ونادية حسين سليمان عمر، وهيفاء محمد أبو نار، وخالد رده الحارثي، ومصطفى عبدالرحمن رجب ، وسيف عبدالله التركي، ومروان سعد الطويرقي، وعبدالله بادي القثامي، وفايز أحمد إكرام، وتوفيق بريك السويهري، وبدر جميل عادي القرشي، وفيصل بكر حناوي، وحمود حماد الثبيتي، وماهر عايض القرشي، وسامي سالم القرشي، وعبدالعزيز سراج كعكي، ومصطفى فؤاد على رضا، وعبدالله محمد الغامدي، وصادق عبيد العميري، وسمير سليمان النوري، ومشهور مساعد السويهري، وطلحة عبدالله ملك عبد الحق، وياسين محمد ملك عبدالحق سراج الدين، ومازن غازي درار، ومحمد أمين عبد القادر نائب الحرم، وسعيد أمين عمر جاد، ومحمد عبده محمد باحداد، وراضي هريسان ناصر المقاطي، وسامي نواف عوض المطيري، وصالح سنيد نافع اللهيبي، وبسام عبدالرازق وعظ الدين، وخالد عبد القادر سندي.

جدير بالذكر أن المرأة السعودية باتت تتولى مناصب قيادية وإدارية مرموقة، اتساقًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي يهدف إلى رفع قدرات النساء وتعزيز مشاركتهن في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *