المتحدث الرسمي لـ «هدف»: 5829 سجلوا في بوابة «العمل الحر»

كشف خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن تسجيل 5829 سعودياً وسعودية في بوابة العمل الحر، منذ انطلاق البرنامج في 11 من أكتوبر وحتى أمس الثلاثاء.

وقال أبا الخيل؛ إنه تم إصدار وثيقة العمل الحر خلال تلك الفترة لـ 2024 ممارسًا وممارسة للعمل الحر، حيث يساهم «هدف» في دفع نسبة من قيمة اشتراك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نيابةً عن ممارس العمل الحر المشترك في البرنامج؛ بهدف توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر من الجنسين في المملكة.

وأضاف أن الصندوق يدعم ممارسي العمل الحر بدفع ما يعادل نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية للحاصلين على رخصة عمل حر، تدفع مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري؛ وذلك من خلال مساهمة «هدف» بدفع مبلغ 540 ريالًا شهريًا للسنة الأولى، و360 ريالًا شهريًا للسنة الثانية، وتصل مدة دعم المستفيد إلى 24 شهرًا من تاريخ اشتراكه الاختياري في التأمينات الاجتماعية.

جدير بالذكر أن برنامج العمل الحر يشمل رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشروعات الذاتية في سوق العمل، ويهدف إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

وللتسجيل عبر بوابة البرنامج اضغط هنا

 

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“موهبة” تطلق التصفيات النهائية لـ”إبداع 2018″

أطلقت اليوم الخميس، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *