“المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح الثالث للسندات الدولية

أعلنت وزارة المالية السعودية عن إتمامها، بنجاح، تسعير الطرح الثالث للسندات الدولية، وذلك ضمن برنامج حكومة السعودية الدولي لإصدار أدوات الدين.

وأضافت أن إجمالي الطرح بلغ 11 مليار دولار (ما يعادل 41.25 مليار ريال)، مقسمة على ثلاث شرائح تشمل 4.5 مليارات دولار (ما يعادل 16.88 مليار ريال) لسندات 7 سنوات استحقاق عام 2025، و3 مليارات دولار (ما يعادل 11.25 مليار ريال) لسندات 12 سنة استحقاق عام 2030، و3.5 مليار دولار (ما يعادل 13.13 مليار ريال) لسندات 31 سنة استحقاق عام 2049.

وأفادت الوزارة أن الطرح شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين الدوليين، حيث وصل المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب نحو 52 مليار دولار (195مليار ريال). ومن المتوقع أن يتم تسوية الطرح في تاريخ 17 أبريل الجاري، أو في تاريخ مقارب له.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وفد من غرفة الشرقية يزور ميناء الجبيل

زار فريق عمل اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية يوم أمس الأربعاء الماضي، ميناء الجبيل التجاري التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *