المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

المؤتمر السعودي السابع للشبكات الكهربائية الذكية ينطلق في جدة غدًا

تنطلق غدًا الثلاثاء، فعاليات المؤتمر السعودي السابع للشبكات الكهربائية الذكية، تحت عنوان «حلول ذكية لطاقة مستدامة»، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، في مدينة جدة، برعاية المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وقال الدكتور صالح العواجي؛ المستشار الأعلى للوزير ووكيل الوزارة لشؤون الكهرباء المكلف، إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في تعزيز منظومة الكهرباء في المملكة عبر الأنظمة الذكية، والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة “الشمسية، والرياح، والمساقط المائية؛ لمواجهة الطلب المتصاعد على الطاقة الكهرائية.

ويسبق انعقاد المؤتمر، تنظيم 4 ورش عمل لاستعراض تجارب كبرى الشركات في مجالات «الطاقة المتجددة، ونظم حماية البيانات والشبكات الكهربائية المعزولة، والشبكات الكهربائية الذكية»، وتتمثل هذه الشركات في شركة أرامكو السعودية، و «شوايتزر» الأميركية، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

ويتضمن المؤتمر ست جلسات، لبحث تطبيقات الشبكات الذكية، من بينها تركيبات الطاقة الشمسية على أسطح المباني، بالإضافة إلى محاضرات لاستعراض تجارب الدول الأخرى، والتوعية بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، بمشاركة  نحو 40 متحدثًا من الخبراء والأكاديميين والباحثين في مجال الكهرباء على المستوى المحلي والدولي.

وينظم على هامش المؤتمر، معرضًا لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في تقنيات الشبكات الذكية والطاقة المتجددة، كما يتم توقيع عقد الجهة المشغلة للأكاديمية الوطنية للطاقة خلال حفل الافتتاح.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سلام للتواصل الحضاري” يفتح باب التسجيل لدبلوم تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي

أعلن برنامج “سلام للتواصل الحضاري”، عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل في دبلوم تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.