المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية ينطلق الثلاثاء القادم

تنطلق يوم الثلاثاء القادم فعاليات المؤتمر السعودي الأول للمدن الذكية والذي تنظمه دار الرياض و شركة نسبانا المبتكرة المحدودة، وذلك في فندق إنتركونتننتال بالرياض.
ويتيح المؤتمر للحضور فرصة الاطلاع على المشاريع الجديدة للمدن الذكية بالمملكة،  والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في هذه المدن، كما يتيح لهم فرصة التواصل مع أصحاب المصلحة و تطوير العلاقات مع القائمين على هذه المشاريع بالإضافة إلى التحاور مع الخبراء في هذا المجال والاستفادة منهم.
ويهدف المؤتمر إلى جمع الخبرات المحلية والعالمية في مجالات المدن الذكية من مدراء مدن، وباحثين، ومطورين، ومصممين، وممارسين، ومستفيدين، وجهات حكومية، وقطاع خاص لنقل وتبادل التجارب والتقنيات بما يعود بالفائدة نحو تحول المدن السعودية إلى مدن ذكية.
يناقش المؤتمر عدة محاور تشمل : رؤية المدن الذكية، والتخطيط الحضري الذكي، والحوكمة للمدن الذكية، وأنظمة النقل الذكية، بالإضافة إلى أساليب بناء القدرات وتنمية مهارات العاملين في مجال المدن الذكية،  وذلك من خلال ندوات وورش عمل يقدمها خبراء محليون ودوليون وأكاديميون ومتخصصون في مجالات المدن الذكية والتخطيط الحضري والتطوير العمراني.
 
كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *