المؤتمر الدولي لصناعة القهوة ينطلق بالرياض غدًا

ينطلق، غدًا الأربعاء، المؤتمر الدولي لصناعة القهوة، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة نخبة من الخبراء السعوديين والعالميين، وعدد من مسؤولي وزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، وممثلي كبرى الشركات المختصة في صناعة القهوة.

ويشارك في المؤتمر، أيضًا، ممثلو الجمعية العالمية للقهوة المختصة، وأبطال ومحكمو بطولات القهوة الدولية.

ويهدف المؤتمر_ الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط_ إلى تعزيز مفهوم صناعة القهوة في المجتمع، وأثرها على الاقتصاد كحلقة متكاملة بدءًا من الزراعة حتى الضيافة، وإتاحة الفرصة لتسويق البن السعودي عالميًا، وفتح المجال لوزارة الزراعة لطرح مبادراتها المجتمعية، وتعزيز تواصل الوزارة بخبراء من دول مختلفة، ومشاركة خبراتهم في تطوير زراعة البن ومناقشة جميع الإشكاليات العالقة وإيجاد الحلول لتحقيق الاستدامة في زراعة البن.

وسيطرح المشاركون بالمؤتمر تجاربهم وخبراتهم في هذه الصناعة المهمة، وسيناقشون خلال جلسات المؤتمر المحاور التالية: زراعة البن والاستدامة، والقهوة المختصة، والبطولات الدولية في القهوة، والاستثمار في القهوة، والهوية التجارية، وأحدث الابتكارات في صناعة وإنتاج القهوة.

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز التواصل المباشر بين الجهات المتخصصة في هذا المجال من كافة أنحاء العالم، وأن يكون منصة تواصل تتيح للمتخصصين والمهتمين تبادل المنفعة والخبرة.

ويسعى مؤتمر صناعة القهوة إلى أن يكون حلقة وصل بين الموارد البشرية السعودية والشركات العالمية، وأن يسهم في صناعة محتوى عربي خاص بزراعة البن وإنتاج القهوة.

يُذكر أن المؤتمر يعقد بالتزامن مع إقامة المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الخامسة التي تنطلق خلال الفترة من 3-7 ديسمبر الجاري، بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.