الكلية التقنية للبنات في جدة تواصل فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تواصل وكالة شؤون المتدربات بالكلية التقنية للبنات بجدة، فعاليات اليوم الثالث للأسبوع العالمي لريادة الأعمال، بهدف نشر ثقافة الريادة والإبداع بين المتدربات والخريجات؛ لتمكينهم من خلق فرص عمل لأنفسهن عبر تدشين مشاريعهن الخاصة.

يأتي ذلك في ضوء تفعيل أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% الى 30% .

ويشهد اليوم الثالث للفعاليات لقاءً تعريفيًا بمعهد ريادة الأعمال الوطني، والتعريف بمسار المشاريع الناشئة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية .

وضمت فعاليات اليوم الأول، عروضًا للتعريف مفهوم الريادة، والإعلان عن مسابقة موجهه للمتدربات وخريجات الكلية؛ لتقديم منتجات إبداعية تحظى بقبول المستهلكين، على أن تتم عملية التقييم خلال الأسبوعين المقبلين، ثم تتويج الفائزة بالمسابقة، وتسليمها جائزة نقدية مقدارها 2000 ريال، في 30 نوفمبر.

وعقدت خلال فعاليات اليوم الثاني، ورشة عمل بعنوان “تحفيز العمل الحر”، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية و التمولية و التقنية، بحضور معهد ريادة الأعمال للحلول التمويلية، ومركز جنى لبناء ودعم الأسر المنتجة وميزة للحلول التقنية، كما تم استعراض قصة نجاح “جوري القحطاني”؛ رائدة الأعمال ومؤسسة معهد التوثيق الوطني للتدريب.

يعد “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” مبادرة دولية تهدف إلى تعريف الشباب في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال، من خلال إقامة العديد من البرامج، والأنشطة، والفعاليات في الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر من كل عام.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *