“القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى” في ضيافة المملكة

تستضيف السعودية، خلال الفترة من 25 إلى 26 من جمادى الآخرة الجاري في محافظة جدة، فعاليات القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى، التي تعـد إحدى أهم المبادرات الداعمة لسلامة المرضى على المستوى الدولي، والأولى من نوعها في المنطقة.

 

أعرب الدكتور عبد الإله الهوساوي، المدير العام للمركز السعودي لسلامة المرضى، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين؛ لموافقته على استضافة المملكة للقمة، التي تجسد اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل للخدمات الصحية، والحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

وأضاف “الهوساوي” أن المؤتمر سيحظى بمشاركة دولية واسعة من خلال حضور العديد من وزراء الصحة في أكثر من 50 دولة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وخبراء ومختصين في مجال السلامة، وبالأخص سلامة المرضى.

وقال “الهوساوي”: “إن تنظيم هذه القمة يوضّح الدور الريادي الذي تؤديه المملكة في دعم سلامة المرضى على المستويين الإقليمي والدولي، ويأتي استمرارًا لسلســلة قمــم سلامة المرضــى التــي بدأت فــي عـام 2016م مـن قبـَل المملكـة المتحـدة وجمهوريـة ألمانيـا الاتحادية، بدعـم مـن منظمـة الصحـة العالميـة  WH؛ وذلك في محاولـة لتعزيـز ودعـم الحـراك العالمـي لسـلامة المرضـى.

وأشار المدير العام للمركز السعودي إلى أن القمة سـتركز علـى الاستراتيجيات التـي سـتدعم تكامـل سلامة المرضـى، كونها أحـد العناصـر الأساسية فـي تحقيـق الرعايـة الصحيـة الشـاملة فـي جميـع الـدول؛ بهـدف زيادة الوعــي، وتعزيــز قابليــة التطبيــق، خصوصــًا فــي ظــل النهوض المتســارع للمــوارد، ومــن خــلال إشــراك أصحــاب العلاقة فـي مناقشـات مثمـرة تغطـي مجموعـة مـن الموضوعات المهمـة؛ مثـل: تمكيـن المرضـى، وضـع السياسـات، الصحـة الرقميـة وآثارهـا في سلامة المرضـى.

 

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.