القصبي: إدراج السوق السعودية ضمن الأسواق الناشئة يعزز السيولة المالية

قال الدكتور ماجد عبد الله القصبي؛ وزير التجارة إن إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودية ضمن الأسواق الناشئة، يُعد انعكاسًا لما وصلت إليه السوق المالية السعودية، وكونها أصبحت بمصاف الأسواق العالمية.

وأوضح القصبي؛ أم انضمام مؤشر السوق السعودية لمؤشر الأسواق العالمية الناشئة، يُعزز السيولة المالية السعودية.

وأكد وزير التجارة السعودي، أن الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة، يسهم في تنوع الفرص الاستثمارية للمُصدرين والمستثمرين، وهو الأمر الذي يأتي كإنعكاس لرؤية 2030، نحو بناء سوق مالية متقدمة ومنفتحة على العالم، وسوق مالية رائدة ومركز للاستثمار إقليميًا وعالميًا على مستوى الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشاد القصبي؛ بالتطورات الإيجابية التي حققتها السوق المالية السعودية في تلبية معايير في الانضمام إلى مؤشرات عالمية للأسواق الناشئة تتضمن مؤشر فوتسي راسل ومؤشر مورغان ستانل MSCI، مما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة وحجم وتيرة التحسينات التي تحققت في السوق المالية السعودية بالتماشي مع رؤية 2030.

ولفت القصبي؛ إلى أن هذه الخطوة سيكون لها مردود كبير لتحفيز الشركات والقطاع الخاص، بزيادة حجم الفرص الاستثمارية المتوجهة إليها و تعزيز السيولة في السوق المالية والتقييم العادل لأسهم الشركات إضافة إلى حضور الشركات الوطنية ومنتجاتها الاستثمارية في الأسواق العالمية.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح مؤتمر “سلامة الغذاء” بحضور جهات رقابية دولية

افتتح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض السنوي الثاني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.