“القحطاني” يشيد بجهود “نفع الخيرية” لدعم رواد الأعمال

أشاد الدكتور محمد بن حسن القحطاني؛ مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، بجهود جمعية نفع الخيرية  وتنويع خدماتها لتحويل الأسر المحتاجة إلى منتجة، عبر مشروعاتها الخيرية لدعم رواد الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس السبت بسعيد بن إبراهيم الزهراني؛ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية والمدير العام للجمعية، و وسعيد الكراني؛ الأمين العام للجمعية، بالإضافة إلى عددٍ من رؤساء الأقسام.

وأشار  القحطاني إلى ما تقدمه الجمعية من خدمات مميزة في مجالات التأهيل والتدريب، بهدف الحد من ظاهرة البطالة ودعم الاعتماد على الذات، وذلك عبر اتفاقيات العمل الخيري التي تسهم في تنويع الأداء وجودة الخدمات المقدمة، بما يواكب الرؤية المستقبلية لحكومة خادم الحرمين الشريفين.

فيما أبدى سعيد بن إبراهيم الزهراني، إعجابه بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نحو تأصيل العمل الخيري التنموي بالمملكة.

يُذكر أن الجمعية قد تمكنت من تدريب وتأهيل558 مستفيدًا بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي بجدة، بالإضافة إلى دعم 85 فتاة ضمن برامج التأهيل في القسم النسائي للجمعية، فيما تكفل الجمعية حتى اليوم 1800 يتيم، و2300 أسرة محتاجة، ويصل حجم المستفيدين من خدمات الجمعية الخيرية 162124 مستفيدًا.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان يختتم فعاليته بجلسات عن الفرنشايز

يختتم اليوم ملقتى بيبان فعاليته بعد انعقاده على مدار الـ 4 أيام الماضية بمشاركة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *