بادر

الغرفة التجارية الصناعية تستضيف حاضنة بادر لدعم رواد الأعمال

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية حاضنة ” بادر ” ضمن برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ لدعم وتبني مشاريع تقنية لشباب وفتيات منطقة عسير بمبالغ تقدر بـ 500 ألف ريال مطلع العام القادم 2018.
وتقدم الحاضنة حاليًا أكثر من 70 خدمة تتنوع ما بين خدمات قانونية، وتمويلية، وتسويقية، ومحاسبية، بالإضافة إلى خدمة التسويق إلكتروني.

وأوضح عبدالله الزهراني؛ أمين عام غرفة تجارة وصناعة أبها، أن الغرفة عملت على تذليل جميع العقبات التي تقف أمام استقطاب هذه الحاضنة للتقنية، والتي ستساهم في تدعيم وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مراحلها الأولى وتطويرها واستمراريتها، بالإضافة إلى التركيز على الحاضنات التقنية في المشاريع التجارية التي تملك إبداعًا تقنيًا والمساعدة في تسريع النمو الاقتصادي.

وأكد سعيد الشهراني؛ مدير ” بادر ” في أبها، أهمية دور الغرفة في دعم الحاضنة من خلال توفير موقع مناسب، إضافة إلى الدعم اللوجستي والتمويلي وتقديم العديد من الأنشطة والفعاليات الداعمة، وإصدار التراخيص المساندة للمشاريع المحتضنة.
ولفت إلى أن هذه أول حاضنة أعمال تقنية تقام في مدينة أبها، لافتًا إلى أن البرنامج افتتح تشغيليًا في شهر مايو الماضي، وسيعلن الانطلاق خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه قد تم تأمين جميع التجهيزات لاحتضان تسعة مشاريع حاليًا، منها مشاريع “نوافذ السيدات” و”طائرة دون طيار”، إلى جانب مشروع “صنع في عسير” ، و “صهيل” وهو موقع خاص بخدمات الخيل، بالإضافة إلى تطبيق “وصل لي”، وتطبيق “Good Lock” للدعاية والإعلان، ومشروع “تكامل العربية”، وهو منصة إلكترونية متخصصة في بناء البوابات الإلكترونية.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *