“العمل” وغرفة الرياض يتعاونان لتدريب الباحثين عن عمل

وقع أحمد بن صالح الحميدان؛ نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والمهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، اليوم، الأحد،  مذكرة تعاون؛ لتهئية البيئة المناسبة للباحثين عن عمل، عبر  منظومة تثقيف وإرشاد مهني متكامل، وفقًا لرؤية المملكة 2030،  وبرنامج التحول الوطني  2020،  وذلك بمقر الوزارة في مدينة الرياض.
جاء ذلك بحضور  الدكتور علي بن ناصر الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والدكتور صالح بن عبدالرحمن العمرو؛مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.
بموجب الاتفاق، تتمكن غرفة الرياض من الاستفادة من أحد المباني المخصصة للوزارة في مدينة الرياض، والعمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، على توفير الدعم اللازم لتدريب الشباب الباحث عن عمل، وفقًا لمتطلبات السوق بالقطاع الخاص.
وتتولى الغرفة مهمة حصر فرص العمل بالقطاع الخاص للجنسين، وتنظيم حملات توظيف دورية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، علاوة على إقامة معرض مستمر لعرض فرص العمل المتاحة بالمنشآت.
من ناحية أخرى، تتضمن الاتفاقية دعم الاستقرار الوظيفي، من خلال المتابعة المستمرة  بعد إتمام عمليات التوظيف، والعمل على تطوير مهارات العاملين ورفع إنتاجيتهم، من أجل المساهمة في تطوير منشآت الأعمال وتطوير مساراتهم الوظيفية.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *