العمل والتنمية الاجتماعية تدعو ذوي الاحتياجات لتحديث بياناتهم

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من خدماتها، لتحديث بياناتهم في أسرع وقت.

وحددت الوزارة مهلة لذلك، ومددتها عدة مرات أيضًا، حرصا منها على حصول كافة الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات المستحقة.

وأضافت الوزارة، إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية النهارية الأهلية العام الماضي (١٦٧١٣)مستفيد ، مبينة أن عدد منهم لم يحدثوا بياناتهم في النظام خلال المهلة الزمنية المحددة سابقاً، مما جعل استفادتهم من خدمات الوزارة متعذرة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى وجود تنظيم اتفقت عليه مع وزارة التعليم في عام١٤٣٦هـ ، تضمن تحديد الضوابط والحالات التي يتم خدمتها في كلا الوزارتين، منوهة إلى أن الحالات التي لا يستوعبها التعليم وتنطبق عليها الضوابط سيتم احتسابها وشمولها بالخدمة في الوزارة حسب أولوية التحديث وصرف كافة المبالغ المعتمدة من الدولة لهذا الغرض.

وأبانت، أن القواعد التنفيذية المحدثة و إشعار أهلية القبول للمستفيد أتاحت له االاختيار والتوجه الى مراكز الرعاية النهارية الأهلية التي يرغب التسجيل فيها طالما أنه يوفر الخدمات التي يحتاجها المستفيد والمنصوص عليها في إشعار أهلية القبول .

كما منحت القواعد التنفيذية المحدثة مجالات لمراكز الرعاية النهارية بالعمل لفترة ثانية مسائية وكذلك خلال الصيف، إضافة إلى استقبال الحالات التي ترغب في الخدمات أو بعضها على نفقتها الخاصة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.