خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل
خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و"هدف"

“العمل” تُعلن عن آخر موعد للشركات الكبرى لإصدار شهادات المواءمة

دعى خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الشركات الكبرى والعملاقة للحصول على شهادات المواءمة وتقديمها للوزارة لاعتمادها قبل مطلع شهر يناير المقبل؛ لتجنب خفض مدة إدراج العمال من ذوي الإعاقة في برنامج تحفيز المنشآت على التوطين “نطاقات” إلى عامين فقط .

ويهدف نظام “شهادة المواءمة” والذي يندرج ضمن برنامج “توافق”، إلى توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم وتمكينهم كقوى عاملة في القطاع الخاص، عن طريق تهيئة بيئات مناسبة لهم.

وتفيد الشهادة بمدى موافقة مهامّ وطبيعة الوظيفة التي يشغلها العامل ذو الإعاقة مع نوع ودرجة إعاقته، وكذلك توفر اشتراطات البيئة المكانية والخدمات التيسيرية لها، وفقاً للجدول الاسترشادي المرفق باللائحة التنفيذية لنظام العمل.

ويُعد نظام ” شهادة المواءمة” اختياريًا، بمقابل مالي رمزي للمنشآت الراغبة في تطوير بيئات عملها، والحصول على اعتراف بذلك عبر شهادة المعتمدة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلقت في شهر أكتوبر الماضي نظام “شهادة المواءمة”، الذي يتبنى أفضل الممارسات والمعايير لتهيئة بيئات عمل مناسبة لذوي الإعاقة.

ويمكن للمنشآت الراغبة في الحصول على الشهادة، زيارة الموقع الإلكتروني : www.Mowaamah.com

كتبت: وفاء عبدالباري

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *