“العمل” تُطلق 68 مبادرة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين

أعلن المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الأحد، عن إطلاق 68 مبادرة، تسهم في تحفيز القطاع الخاص للتوسع في التوطين، ورفع معدلات مشاركة القوى البشرية الوطنية في سوق العمل، وتستهدف الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الكبرى والعملاقة.

وقال “الراجحي” إن هذه المبادرات تدعم القطاع الخاص وتشجعه على النمو، وتضخ مزيدا من الفرص الوظيفية المستدامة والمنتجة لأبناء وبنات الوطن في مناطق المملكة كافة، وتسهم في دعم ريادة الأعمال، ورفع مستوى التنافسية في سوق العمل، بما يتوافق مع مستهدفات “التحول الوطني” و”رؤية المملكة 2030″.

وأكد الراجحي، خلال اجتماعه مع قادة الرأي للحديث عن إعلان مبادرة التوطين أمس، عدم تغيير رسوم المقابل المالي على العمالة الوافدة والمرافقين والتابعين لهم في السعودية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية لشراء طائرات “دايموند”

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.