“العمل” توقع اتفاقية مع “الحكير للتجزئة” لتوظيف ذوي الإعاقة

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤخرًا، في مقرها بالرياض، اتفاقية تعاون مع شركة الحكير للتجزئة، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل في منافذ البيع.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة،الدكتورة أسيل العبدالكريم؛ وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية، وفيصل عبدالله الجديعي؛ الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع الوزارة لهذه الاتفاقية سعيًا إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ممن لديهم الاستعداد والقدرة للانخراط في سوق العمل وتوظيفهم في منافذ البيع، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة وتطويرها لتمكين هذه الفئة الغالية من المشاركة في المجتمع لضمان العيش الكريم لهم ولذويهم.

وتُعد هذه الاتفاقية مبادرة من شركة الحكير للتجزئة، حيث وقعت الوزارة هذه الاتفاقية انطلاقًا من مبدأ تعزيز المسؤولية الاجتماعية المشتركة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يخدم مستفيدي الوزارة، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ودعمًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني.

وتضمنت بنود الاتفاقية، توفير الوزارة قوائم للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات التوظيف المتاحة من قبل شركة الحكير وفقًا لاحتياج وطبيعة العمل لدى الشركة وبما يتناسب ومؤهلاتهم ودرجة الإعاقة، كما تقدم الشركة البرامج التدريبية الموائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما تضمنت الاتفاقية عقد الشركة عدد من اللقاءات الوظيفية من خلال التنسيق مع قنوات التوظيف التابعة للوزارة والمؤسسات الشقيقة.

وثمنت الوزارة لشركة الحكير للتجزئة مبادرتها في دعم هذه الفئة الغالية من الاشخاص ذوي الاعاقة، متمنيةً تطبيق هذه المبادرة على كافة مناطق المملكة بمشاركة ودعم شركات القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض” سيتي سكيب جدة” ينطلق 5 أبريل القادم

تنطلق فعاليات معرض “سيتي سكيب جدة العقاري” يوم 5 أبريل القادم في مركز جدة للمنتديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.