“العمل” تقرر وقف تغيير المهن في المملكة

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قرارًا يقضي بإلغاء خدمة تغيير أو تعديل المهن في السعودية؛ كالانتقال من مهنة العامل إلى مهندس، وذلك في إطار دعم برامج التوطين، ومنح فرص أكبر للكوادر الجديدة لدخول سوق العمل، علاوة على رفع كفاءة العاملين بكافة القطاعات.

واستثنت الوزارة من القرار الصادر، بعض المهن التي تعاني من نقص في الكوادر البشرية والتي يجوز لأصحابها تغييرها، وهي مهن: الزراعة ، والصيد، والرعي، كما وفرت الوزارة لتلك الأنشطة فرصة توظيف أربعة من العمال دون تسديد رسوم رخص العمل.

جدير بالذكر أن الوزارة تعمل منذ فترة على توطين بعض المهن؛ لخدمة أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وذلك لخفض معدلات البطالة ورفع نسبة العمالة السعودية، والحد من أعداد العمالة الوافدة للبلاد.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *