وزارة العمل تعتزم توطين 4 أنشطة جديدة

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مطلع شهر شعبان المقبل، توطين أربعة أنشطة في منطقة الباحة، وهي: وكالات ومعارض السيارات، ومحال بيع قطع غيار السيارات، والمراكز التجارية “المولات”، ومحال بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

من جانبه قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة ستطرح عدة برامج للدعم؛ لتوطين الأنشطة المستهدفة، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية عبر منصّة «دروب»، بالإضافة إلى التمويل المادي للراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة، وتنظيم الملتقيات الوظيفية، فضلًا عن تقديم الدعم في مجال التفتيش ومتابعة قرارات التوطين، ودعم نقل المرأة العاملة من خلال مبادرة «وصول»، ودعم ضيافة الأطفال عبر مبادرة «قُرَة».

جدير بالذكر أن الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الباحة، والدكتور علي بن ناصر الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وقعا في وقت سابق، مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج “التوطين الموجّه” بالمنطقة؛ لرفع مساهمة السعوديين في سوق العمل.

وتضمنت مذكرة التفاهم: زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين إمارة منطقة الباحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ودعم التكامل بين جهودهما في تحقيق أهداف التوظيف والتوطين بالمنطقة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وفد من غرفة الشرقية يزور ميناء الجبيل

زار فريق عمل اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية يوم أمس الأربعاء الماضي، ميناء الجبيل التجاري التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *