“العمل” تطور برامج لتأهيل 50 ألف مواطن

أكد خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن منظومة العمل تعمل حاليًا بالتعاون مع الغرف التجارية وقطاعات الأعمال، على برامج لتأهيل أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة.

وأضاف، في تغريدة له على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أن ذلك يأتي كمرحلة أولى للالتحاق بفرص العمل في الـ12 نشاطًا ومهنة، التي سيتم توطينها ابتداءًا من شهر المحرم المقبل.

يُذكر أن وزير العمل علي بن ناصر الغفيص أصدر قرارًا بقصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات ابتداءًا من العام الهجري القادم.

وسيتم تنفيذ التوطين في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة (أطفال ورجالية)، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية اعتبارًا من المحرم 1440هـ، وسيتم توطين محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات في ربيع الأول 1440هـ.

وسيتم توطين محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات اعتبارا من جمادى الأولى 1440 هـ.

كتب ـ محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان المدينة الدولى يعلن وقف استقبال إنتاج التمور المشاركة بمهرجان تمورنا بركة

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع طائفة الدلالين أمس الأول، عن توقف استقبال إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.