شعار-وزارة-العمل-Copy

” العمل ” تطلق وثيقة لأصحاب الأعمال الحرة وتتيح التسجيل إلكترونياً

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج دعم العمل الحر، لتمكين أصحاب الأعمال الحرة من السعوديين والسعوديات من تحقيق عائد مادي، وتحويل الاقتصاد غير المنظم إلى اقتصاد منظم.

يتيح البرنامج الاشتراك اختيارياً بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن يقوم الصندوق بتحمل الاشتراكات التأمينية نيابة عن السعوديين في العمل الحر لمدة معينة.

ويضم البرنامج 78 مهنة قابلة للزيادة مستقبلاً منها مهن قائدي المركبات في منصات توجيه المركبات، والبيع الإلكتروني، وتطوير أعمال، وأمن المعلومات، والخدمات الإلكترونية، والخدمات التقنية، كما بإمكان المتقدمين التسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.freelance.sa وإصدار الوثيقة فوريًا.

تضمنت شروط الاشتراك في البرنامج أن يكون مجال عمل المتقدم ضمن المهن المسموح بها بالبوابة، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يتجاوز الـ 60 .

تبلغ مدة صلاحية الوثيقة سنة واحدة من تاريخ إصدارها، كما لا يشترط المتقدم التفرغ الكامل، حيث بإمكان أي شخص يعمل بدوام كلي أو جزئي ضمن المهن المسموح بها التقديم على الوثيقة.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *