“العمل” تضبط 200 مخالفة في نشاط الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها تتابع تنفيذ قرار توطين منافذ البيع في نشاط الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، حيث أسفرت الجولات التفتيشية، عن ضبط 207 مخالفات من خلال 2111 زيارة تفتيشية، منذ تطبيق القرار مطلع العام الهجري الجاري.

وكشفت الجولات التزام 1586 منشأة بقرار التوطين، بينما هناك 255 منشأة غير ملتزمة بالقرار، فيما بلغ إجمالي المخالفات التي تم ضبطها 207 مخالفات منها 178 مخالفة لقرار التوطين، و29 مخالفة أخرى، في حين وصلت الإنذارات الموجهة للمنشآت 449 إنذارا.

وجاء قرار توطين منافذ البيع في نشاط الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ضمن أربع أنشطة كمرحلة أولى من توطين 12 نشاطًا، وذلك في إطار حرص الوزارة على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.