العمل تضبط 14 ألف مخالفة لقراري” التوطين والتأنيث”

ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، 14132 مخالفة لقراري “التوطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية” في مرحلتهما الثالثة.

وبلغت مخالفات التوطين 4555 مخالفة، بنسبة 32% من إجمالي المخالفات المضبوطة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 7666 مخالفة بنسبة 54% من إجمالي المخالفات المضبوطة، فيما بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تم ضبطها 1911 مخالفة بنسبة 14% من إجمالي المخالفات.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل: “إن الحملات التفتيشية التابعة للوزارة نفّذت 109 آلاف جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك منذ بدء تطبيق المرحلة الثالثة من قرار “توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية” في الأول من شهر صفر الماضي، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية؛ للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بالقرار”.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

27 ألف متدرب ومتدربة يتقدمن لبرامج” أتقن”

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصول عدد المتقدمين والمتقدمات للمرحلة الرابعة من برنامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.